الرئيسيةالرئيسية*س .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم السينما يرفعون أجورهم رغم توقعات بانهيار الإيرادات!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng pussycat
عضو تحت التمرين
عضو تحت التمرين
avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: نجوم السينما يرفعون أجورهم رغم توقعات بانهيار الإيرادات!   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 4:14 pm

بالرغم من انخفاض إيرادات أفلام معظم النجوم في الموسم السينمائي الصيفي الماضي، وخاصة محمد سعد في فيلم (كركر) ، ومحمد هنيدي في فيلم (عندليب الدقي)..

وبرغم قصر الموسم الصيفي الحالي بسبب دخول شهر رمضان الكريم في ذروة الموسم، وهو الشهر الذي تتوقف فيه عروض السينما، ما يعني تحقيق إيرادات أقل من العام الماضي بسبب قصر الفترة المتاحة أمام الأفلام للعرض في دور السينما..

بالرغم من كل ذلك فقد شهدت أجور نجوم السينما من الصف الأول والثاني، وحتى الصف الثالث ارتفاعاً كبيراً في الأفلام الجديدة، لدرجة أنها وصلت في بعض الأحيان إلى الضعف .

يأتى في مقدمة النجوم الأعلى أجراً الزعيم "عادل إمام" الذي تقاضى 15 مليون جنيه عن دوره في فيلم (حسن ومرقص ) بزيادة قدرها 5 ملايين جنيه عن أجره في فيلمه الأخير (مرجان أحمد مرجان ).

كما أتفق "إمام" مع شركة "جود نيوز " على زيادة أجره في الفيلم المقبل ، حيث يظل الأعلى أجراً بين النجوم خاصة"محمد سعد" الذي تردد أنه تقاضى 12 مليون جنيه عن دوره في فيلمه الجديد (بوشكاش ) أي بزيادة قدرها مليون واحد فقط عن أجره السابق في فيلم (كركر ) وهو ما دفع "إمام" لرفع أجره حتى يصبح رقم واحد في السوق فيما يتناسب مع تاريخه الفني الطويل.

وبالطبع لم تتردد الشركة في الموافقة على الطلب خاصة مع نجاح أفلامه في السنوات الثلاث الأخيرة في مغازلة شباك التذاكر وتحقيق إيرادات عالية ، في المقابل كانت الزيادة الطفيفة لسعد نتيجة طبيعية لاخفاقه في فيلم (كركر) وفشله الواضح في الاحتفاظ بالمرتبة الأولى في شباك التذاكر.

يأتي في المركز الثالث من حيث الأجر المطرب "تامر حسني" رغم قله عدد أفلامه السينمائية التي لا تتجاوز الأربعة ، تامر حصل في فيلمه الأخير (الكابتن هيما) على أجر قدره 6 ملايين جنيه من الشركة العربية المنتجة والموزعة للفيلم بزيادة قدرها مليون جنيه عن فيلم (عمر وسلمى ).

أما مفاجأة أجور الفنانين لهذا الموسم فيأتي كل من"أحمد حلمي و"أحمد السقا" اللذين حصلا على مراكز منخفضة بالرغم من نجاحهما الكبير في تحقيق أعلى الإيرادات مؤخراً خاصة الفنان"أحمد حلمي" الذي حصل فيلماه السابقان (كده رضا ) و(مطب صناعي ) على أعلى الإيرادات.

بالرغم من ذلك لم يتجاوز أجر "حلمي" حاجز الـ 4 ملايين جنيهاً في فيلمه الجديد (فاصل شحن ) الذي يعرض في الموسم الصيفي من إنتاج شركة "الباتروس ".

رفع "حلمي" أجره في هذا الفيلم بمبلغ 500 ألف جنيه فقط ، حيث تقاضى 3.5 مليون جنيه في فيلمه السابق (كده رضا).

أما الفنان "أحمد السقا" فيتقاضى 3 ملايين و250 ألف جنيه فقط عن دوره في فيلم(الديلر) الذي تم تأجيله إلى موسم عيد الأضحى نظراً لعدم انتهاء تصوير الفيلم حتى الآن ، الزيادة التي حققها السقا في فيلم (الديلر) لم تتعد الـ 250 ألف جنيه رغم النجاح غير المسبوق الذي حققه في فيلم (الجزيرة ) .

فسربعض المنتجين التفاوت الواضح بين "أحمد حلمي" و"السقا" وأجر "محمد سعد"و"الزعيم" على أن الثنائي الأول يهتم أكثر من غيره بالانفاق على العمل نفسه بصرف النظر عن المبلغ الذي يتقاضاه .

قفز الفنان "مصطفى قمر" بشكل لافت للنظر في أجره الأخير ، حيث وصل إلى الضعف في فيلم (مفيش فايدة )الذي حصل فيه على 2.5 مليون جنيه بزيادة مليون و250 ألف جنيه عن فيلمه السابق (عصابه الدكتور عمر ).

ولعل السبب في هذه الزيادة يرجع إلى كون الشركة المنتجة للفيلم جديدة في الإنتاج السينمائي ، حيث يعد فيلم (مفيش فايدة ) هو الأول للمنتج "حاتم الزعفراني" .

يأتي في المركز التاسع الفنان"هاني رمزي" الذي تقاضى 2 مليون جنيه عن دوره في فيلم (جيمس بوند) بزيادة 500 ألف جنيه عن فيلم (أسد وأربع قطط ).

ويليه"حماده هلال" بمبلغ مليون و250 ألف جنيه عن دوره في فيلم (حلم العمر) إنتاج "أحمد السبكي" وتوزيع الشركة العربية ، في حين نجح الثنائي"أحمد عز" و"خالد صالح" في الوصول إلى أجر المليون جنيه في فيلميهما (مسجون ترانزيت) بعدما تقاضى الأول 570 ألف جنيه في فيلم (الشبح ) والثاني 700 ألف جنيه في فيلم (هي فوضى).

أما النجوم المشاركون في الموسم الصيف الحالي الذين لم تتخط أجورهم حاجز المليون فيأتي في مقدمتهم "أحمد مكي" عن دوره في فيلم (اتش ) و"خالد الصاوي" عن دوره في فيلم (أدرينالين )، فالاثنان يخوضان تجربة البطولة المطلقة لأول مرة .

نجمات السينما أو أصحاب الأدوار الثانوية في سينما الرجل تتدنى أجورهن بشكل ملحوظ بالمقارنة مع النجوم الرجال فأكثرهن أجراً لمتتجاوز الـ 600 ألف جنيه ويأتي في مقدمتهن"سمية الخشاب" في (الريس عمر حرب ) و"مي عز الدين" في دورها في فيلم (شيكامارا) الذي عرض في موسم عيد الأضحى السابق ، وفي المرتبة الثانية الفنانتان "منة شلبي" عن دورها في فيلم (فاصل شحن) و"عبلة كامل" في فيلم (بلطية العايمة) بـ 500 ألف جنيه ، في حين تقاضت الفنانة الشابة"زينة" 250 ألف جنيه عن دورها في فيلم (الكابتن هيما) و "جومانا مراد" في فيلم( كباريه ).

أما اللبنانية"دوللي شاهين" التي تتقاضى أجرها بالدولار فتقاضت 40 ألف دولار عن دورها في فيلم(نمس بوند) بمعدل 200 ألف جنيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم السينما يرفعون أجورهم رغم توقعات بانهيار الإيرادات!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الفنى :: اخبار الفنانين-
انتقل الى: